5 أسباب وراء هوس العالم بتايلاند Thailand




عرب امريكا - تعتبر تايلاند واحدة من أجمل الدول التي قد تقع عليها عيناك، مجرد النظر إليها يجعلك تظن أنها ليست سوى قطعة وقعت من الجنة، لم يزرها بشري قط.
تقع تايلاند جنوب شرق آسيا وتنقسم إلى 75 محافظة، يصل تعداد سكانها إلى 66 مليون نسمة، أما عن عاصمتها بانكوك فقد صُنفت عام 2013 بأنها المدينة الأكثر زيارة على وجه الأرض.
هذه الإحصائيات لم تضع بعين الاعتبار بقية أجزاء ومحافظات تايلاند والتي لا تقل جمالاً عن بانكوك هي الأخرى بل تضاهيها روعة.
ولكن ما الشيء المميز إلى هذه الدرجة بها خصيصاً دوناً عن أي دولة أخرى في العالم ؟ ما السبب وراء تهافت السياح من جميع أنحاء العالم إليها ؟
في الواقع إنها مجموعة من الأشياء المميزة والتي إذا عرفتها أنت أيضاً فربما تكون غداً على متن أول طائرة متجهة إلى تايلاند !

1- الشواطئ:

تمتاز تايلاند بمجموعة من الشواطىء التي تعتبر من أفضل شواطىء العالم ذات الرمال البيضاء الناعمة، وعادةً ما تكون مياهها زرقاء نقية ودافئة، وهذا يجعلها مثالية للسباحة.

2- الثقافة التايلاندية:
معروف عن الشعب التايلاندي أنه الشعب الأكثر وداً وبشاشة، بالإضافة إلى كونه متفاهماً جداً مع السياح على الرغم من عدم إتقانه للغة الإنجليزية جيداً، فهم بالكاد يعرفونها، حيث تُدرَّس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية في المدارس الثانوية والجامعات.
95% من سكان تايلاند يتبعون الديانة البوذية، وتأثير ذلك يظهر جلياً في كل مكان بدايةً من المعابد الضخمة انتهاءً إلى الرهبان الوقورين.
أما ثاني أكبر ديانة في تايلاند بعد البوذية هي الديانة الإسلامية، حيث تمثل 3.8% من إجمالي السكان، تليها المسيحية تليها الهندوسية.

3- يسيرة التكلفة:

وهذه واحدة من أهم مميزات تايلاند فليس من العسير السفر إليها وهي لا تكلف أموالاً طائلة لا تستطيع تحملها، حيث أن سعر الصرف بتايلاند ملائم للغاية مما يعني أن الكثير يستطيع تحمل جميع أنواع الجولات، من حيث الطعام والإقامة.
وإليك المفاجأة الأفضل; يمكنك شراء أي شيء يمكنك تخيله من كبرى مراكز التسوق بتايلاند وبأسعار رخيصة للغاية، فهي تكاد تكون لا تكلف شيئاً هناك إذا قارنتها بأسعار أي دولة أخرى، لذلك تأكد من أنك لن تسافر بحقيبة واحدة فقط لأنك حتماً عند العودة ستحتاج إلى المزيد !
أما عن الطعام فإنه رائع، لذيذ وفاخر ومع ذلك فإنك لن تحتاج إلى أكثر من دولارين للوجبة الواحدة.
والرائع في الأمر أنه يمكنك الإقامة بمنتجع فاخر إذا أردت مقابل 20 دولاراً لليلة، ويمكنك أيضاً الإقامة بجزيرتك الخاصة والتي لا يمكن الوصول إليها إلا عبر الزورق وكل ذلك مقابل 25 دولاراً فقط !
ولهذا مهما كانت ميزانيتك لهذه الرحلة فإنك دائماً ما ستجد في تايلاند ما يتناسب مع هذه الميزانية.

4- الحيوانات البرية:

هل هناك من لا يريد اللعب مع القرود وركوب الأفيال ؟! هذه التجارب لا تتوافر فقط، وإنما تشيع بشكل لا يصدق في جميع أنحاء تايلاند.

5- آمنة نسبياً:

يعرف الجميع عن تايلاند أنها آمنة، سواء إذا كنت تشق طريقك عبر الغابات أو تتسوق في أحد مراكز التسوق ببانكوك، فإنك لن تقلق من أي أخطار يمكن أن تعترض طريقك.
حيث أن تايلاند تتميز بكثير من التطور والحداثة، إلا أن هناك قرى لم يمسها التطور وقد تمثل خطراً ولذلك لا يُسمح بالذهاب إليها أو استكشافها إلا بواسطة السكان المحليين وعادةً ما يكون الجزء الشمالي من المدينة أقل تطوراً من الجزء الجنوبي.

قد تتسائل، ما هو أفضل وقت للسفر إلى تايلاند خلال السنة ؟

يمكنني أن أخبرك بأنك يمكن أن تسافر خلال الطقس الذي تفضله، فتايلاند يتنوع بها الطقس، إذا كنت تفضل المناخ الصيفي فإنها تكون استوائية دافئة من منتصف شهر مايو إلى شهر سبتمبر، أما إذا كنت تفضل الطقس البارد والمناخ الشتوي فيمكنك أن تسافر خلال شهر نوفمبر إلى منتصف شهر مارس للعام الذي يليه، أما الجزء الجنوبي من المدينة فدائماً ما يكون حار ورطب.

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

0 التعليقات لموضوع "5 أسباب وراء هوس العالم بتايلاند Thailand"


الابتسامات الابتسامات